شبابى ... افلام عربيه .. افلام اجنبيه .. مدايح.. اغانى .. برامج
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  التأثير الضار للعصائر الصناعية على أطفالنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد يوسف
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 78
الموقع : من يتقى الله يجعل له مخرجاً
تاريخ التسجيل : 03/09/2008

مُساهمةموضوع: التأثير الضار للعصائر الصناعية على أطفالنا   الثلاثاء 29 نوفمبر 2011, 11:39 am



نفى بحث جديد الاعتقاد السائد بأن العصائر قد تكون أفضل خيار صحي عوضًا عن المشروبات الغازية، وحذَّر من أن هذه المشروبات تحتوي على نسب مرتفعة من السكر الذي يضرّ بأسنان الأطفال. وكشف البحث الذي أجرته مجلة "ويتش" عن وجود ما يصل إلى ست ملاعق من السكر في بعض المشروبات، في حين يصل محتوى الفاكهة في بعضها إلى 5% فقط.
وأشار الباحثون إلى أن الكثير من العصائر التي تعتبر عادة بديلا صحيًا للمشروبات الغازية مثل: الكوكا كولا والبيبسي تحتوي على أقل من 15 % من الفاكهة الطبيعية. وأكد محرر المجلة "جرايمي جاكوبز" بعد تحليل محتويات 19 عصيرًا بنكهة البرتقال- أن جميع المشروبات تقريبًا جاءت دون الصورة الصحية التي تظهر بها لدى تسويقها، والتي تساعد على بيعها للآباء الذين يهتمون بصحة وأسنان أطفالهم.
ووجد الباحثون في مجلة "وويتش" أن أنواع العصائر التي لا تحتوي على مواد مسكَّرة صناعية تحتوي على ما بين 8 - 12 % من السكر، وأن نصفها يحتوي على سكر في كل مائة ملليلتر وهي نسبة أكثر من الموجود في مشروب الكوكاكولا.
كما انتقدت الدراسة مشروب "صاني ديلايت" وهو ثالث المشروبات مبيعًا في بريطانيا بعد الكوكاكولا والبيبسي؛ بعد أن وجد الباحثون أن هذا المشروب يحتوي على نسبة تتراوح بين ثلاث إلى أربع ملاعق من السكر في كل زجاجة حجمها 200 ملليلتر، بينما تتكون باقي محتوياته من زيت نباتي ومواد وألوان تعطيه مظهر وطعم العصير الطبيعي ولا يحتوي بالفعل إلا على 5% من الفاكهة الطبيعية.
ويتعرض مصنعو العصائر لانتقادات حادة واتهامات بأنهم يضللون المشترين بما تحويه العصائر من سكر، ونصحت جماعات مدافعة عن حقوق المستهلكين الآباء بقراءة مكونات العصائر، التي يقبلون على شرائها اعتقادًا منهم بأنها خيار صحي قبل تقديمها لأطفالهم، فقد يحتاج الأطفال للإكثار من زيارة أطباء الأسنان بسبب مثل هذه العصائر.






بس اكيد انتو السمحتو لاولادكم انهم يشربوا

__________________________________________________
الصدق فى اقوالنا اقوى لنا

والكذب فى افعالنا افعي لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التأثير الضار للعصائر الصناعية على أطفالنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shababe.ahlamontada.net :: منتدي شبابي الصحي-
انتقل الى: